منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ماميتو التعليميه

تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي

» من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي

» ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج

» جمبري بصوص الثوم والبقدونس
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso

» إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso

» بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso

» مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso

» طريقة عمل الفطير المشلتت
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso

» أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001

مواضيع مماثلة

 

 بعض النصائح فى ال "Business Etiquette"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد
Admin
شهرزاد


عدد المساهمات : 5700
تاريخ التسجيل : 05/03/2013

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Empty
مُساهمةموضوع: بعض النصائح فى ال "Business Etiquette"   بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" Emptyالأحد مايو 26, 2013 3:13 pm

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 749065461



بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" S920121422312

خبيرة التوظيف رشا خليفة



"من حوالى 5 سنوات فى إحدى الشركات اللى كنت بشتغل فيها، دار نقاش بينى وبين مدير وقتها حول العلاقات

داخل الشركة فساعتها قال لى "الإدارة هى فى الأساس إيتيكيت، والإنسان اللى ما يعرفش فى الإتيكيت

مش هـ يعرف يشتغل فى الإدارة" وخلال فتره عملى فى هذه الشركة كان مديرى العزيز بين الحين والأخر

يثبت لى وجهة نظرة بالمواقف التى نمر بها خلال عملنا.






ولذلك اليوم سوف نتحدث عن هذا الموضوع إيتيكيت العمل "Business Etiquette" .


الإتيكيت بشكل عام هو آداب المعاشرة وهو سمة الاحترام وهو ما يحكم السلوك الاجتماعى،

وبما أن الشركة التى أعمل بها ما هى إلا مجتمعا صغيرا فإن "Business Etiquette"لا يختلف كثيرا عن مفهوم الإتيكيت بشكل عام .


ندخل فى الموضوع ... ونتكلم عن بعض نصائح ال "Business Etiquette"

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 1013972976



1- لا تقاطع الآخرين .. يعتبر مقاطعة الآخرين خلال الحديث من أكثر الأمور الغير لائقة،

ومن أهم القواعد لاكتساب احترام الآخرين هى عدم المقاطعة أثناء الحديث والإنصات الجيد.

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


2- لا تتدخل فى أمور الآخرين ... يجب علينا وضع حدود لتعاملنا مع زملائنا وعدم التدخل فى شئونهم

سواء فى مجال العمل أو فى الأمور الشخصية.

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


3- لا تتناول الطعام على مكتبك ... من الآداب العامة هى وجود منطقة مخصصة لتناول الطعام فلا يصح تناول الطعام

على مكتبك وخاصة فى حالة الأطعمة ذات الرائحة النفاذة.


كان لى صديقة تحكى عن معاناتها اليومية مع زميلتها فى المكتب واللى بـ تعمل رجيم ووجبتها كل يوم

هى البيض المسلوق والسلطة الخضراء والذى يجعل رائحة المكتب لا تطاق، لذا وجب علينا مراعاة تلك الأمور الصغيرة

والتى يكون لها أثار سلبية سواء فى تعاملى مع زملائى .


بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


4- لا تستخدم اللغة الدارجة ... مثل اختصارات الإنترنت مثلا أثناء إرسال البريد الإلكترونى

أو استخدام مصطلحات اللغة الدارجة مع زملائك .

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


5- شارك النجاح مع زملائك ... بمعنى لما يكون فيه مهمة قام بها فريق العمل

مثلا كله عليك أن تعطى كل ذى حق حقه من التقدير،

فالزملاء لا يحبون من ينسب كل الفضل لنفسه متناسيا دور الآخرين.

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


6- لا تستخدم العطور النفاذة .... من المواقف المضحكة التى مرت بى أثناء فترة عملى بإحدى المؤسسات

طلب منى إجراء مقابلة مبدئية لأحد المتقدمين لوظيفة وكانت حجرة مكتبى صغيرة جدا وحينما دخل ذلك الشخص

تشبع هواء الغرفة برائحة عطره ولأنى مصابة بالحساسية

تسبب ذلك فى شبه اختناق ولم أقدر على إكمال المقابلة معه...

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


7- اجعل صوت موبايلك معقول .... أنا شخصيا أفضل وضع الموبايل على وضعية الفيبريشن أو بصوت خافت

وعدم استخدام الأغانى العالية أو التى قد تحتوى على ألفاظ غير لائقة مما يضعنا فى مواقف محرجة.

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


8- اجعل مكتبك نظيفا دائما .... مهم جدا تهتم بنظافة مكتبك كما تهتم بنظافتك الشخصية

مثلا لا تترك مخلفات على المكتب آو بواقى الطعام فى الإدراج مثلا.

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


9- احترم وعودك .... يعنى لما تقول كلمة لازم تكون قدها وإذا طلب منك تأدية مهمة معينة

لا تأخذها إلا إذا كنت قادر فعلا على تنفيذها، وتعلم أن تقول الكلمة السحرية "لا" للمهام التى لا تقدر عليها "

الموظف الشاطر هو اللى ينجز المهام المسندة إليه بفاعلية

وليس الموظف الذى يقبل أى مهمة ويخفق فى تنفيذها لأنه محمل بأعباء كثيرة"

بعض النصائح فى ال "Business Etiquette" 424869529


10- احترم مواعيدك ... وخاصة فى الحضور والانصراف ومواعيد المقابلات.


دى كانت بعض النصائح فى ال "Business Etiquette"

ستلاحظون أنها مجرد نصائح فى كيفية التعامل مع الآخرين فطالما أنا احترم وأقدر الآخرين

فهذا سيعود على بالطبع بالتقدير والاحترام من الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض النصائح فى ال "Business Etiquette"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعض النصائح لتناول الطعام بالشوكة والسكين..
» لا مفر من استخدام مهارة العرض والتقديم وإليكم بعض النصائح
» مجموعة من النصائح لتعطير المنزل دائما والتخلص من روائح الطعام والروائح الكريهة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه :: منتديات الأسره والمجتمع :: التنميه البشريه والرقى بالذات-
انتقل الى: