منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
تفعيل دور "الكتاتيب" فى التحفيظ والتربية معًا لصالح الدين والوطن
»
ملزمة المستقبل الجديده عربى للصف الثانى الإبتدائى(منتديات ماميتو التعليميه)
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
الأهداف 1-١. فلننظر إلى المستقبل إذن. معًا سنحقّق نتائج أفضل كثيرًا.
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: الأهداف 1-١. فلننظر إلى المستقبل إذن. معًا سنحقّق نتائج أفضل كثيرًا.
الأربعاء أبريل 03, 2013 6:37 am
2/4/2013
خالد البرى
تعجَّبت أن بعضًا اعتبر دعوتى إلى التوافق الوطنى هجومًا على البرادعى.
ومنبع عجبى أننى واثق أنه لو قرأ المقالات التى كتبتها فى هذا الشأن فسوف يتّفق مع كل حرف فيها.
دعونى أبدأ المرافعة من نقطة غير متوقّعة. لقد كان البرادعى وأنصاره من المصوتين بـ«لا» على التعديلات.
لأنهم أدركوا -بغض النظر عن التعديلات نفسها- أنها مقدمة لمسار يحتكم إلى الصندوق دون تهيئة الوضع.
وأن الرابح الوحيد من ذلك قوى معادية للديمقراطية. وقتها انحاز مشاهير من النشطاء للتصويت بـ«نعم».
الغريب العجيب أن هؤلاء «الثوريين» الذين انحازوا إلى التصويت بـ«نعم»،
هم أنفسهم الذين لا يزالون يتحدّثون عن الثورة كمانحة شرعية للتصرفات.
لم يدروا أن الصندوق، بتأييدهم، منح الشرعية للسياسة.
كثير من نشطائنا السياسيين أصحاب عقل ميلودرامى. لا يبنى المشاهد منطقيًّا.
وليس قادرًا على تخيّل النهايات المنطقية الواقعية لكل قرار من قراراتهم. يظنون أن باستطاعتهم فى السياسة
أن يقتلوا البطل فى أول الفيلم، ثم يظهرونه فجأة فى آخر الفيلم. المخرج عايز كده. «الثورى عايز كده».
وهذا يدل على قصور فى التفكير، وضعف فى البصيرة السياسية، ويشكّك فى أحقيّتهم، لأن يكونوا قادة رأى.
ولو أنصفوا لتواضعوا. ولكفوا عن النظر فى المرآة، والمبالغة فى تزيين أنفسهم والإعجاب بها.
ولخرجوا إلى البلكونات، لن أقول الشارع، وأدركوا أن المسار السياسى الذى اختاروه يحدّده هؤلاء السائرون فى الشارع
. صاحبة المخبز، الحلاق، البقالة، الموظفة، الصنايعى، سائق الميكروباص، وغيره وغيرها.
لكل منهم نفس الثقل التصويتى الفردى، الذى يمثّله الناشط، أو صاحبة الأكّاونت على «تويتر»، التى يتناقش معها،
ويستمع إلى آرائها. أما الثقل التصويتى الجمعى، فيميل طبعًا طبعًا إلى صالح هؤلاء السائرين فى الشارع.
اسألى السائرين فى الشارع من موضع ثقتهم. أدركى الحقيقة. ابنى عليها -من فضلك-
توقعًا واقعيًّا لما ستسفر عنه أى انتخابات قادمة. (لو)
لا تظنّى أننى أستبعد المسار الثورى من المعادلة. ولكن أطلب منكِ أيضًا -لو سمحتِ- أن تقدّمى رؤية متكاملة لمسار ثورى.
فحتى لو أسقطنا الإخوان فى الشارع فسنحتاج إلى حشد جماهيرى وتفويض شعبى يقف إلى جانبنا،
إلى جانب مبادئ ٢٥ يناير الحقيقية المعلنة، ويدعمها. فكيف ستأتين به؟
سأفاجئك. سأقدم أنا لك رؤية لمسار «ثورى» واقعى. أزمة اقتصادية كبيرة، غضب مجتمعى ومظاهرات حاشدة،
يواجهها الإسلامجية بميليشياتهم على طريقة حرب الشوارع، يضطر الجيش إلى النزول ليسيطر على الوضع.
وسأفترض أن الجيش لن يستأثر بالحكم. وأنه سيعلن مباشرة عن انتخابات ديمقراطية.
ألن يحتاج «أنصار الثورة» وقتها، مرة أخرى، إلى ثقل جماهيرى؟ من أين سيأتون به؟
أولًا: لو فاكرة إنك إنتى و«أنصار النقاء الثورى» اللى هيسيطروا على الوضع،
يبقى فكك منى، وسيبك من باقى المقال. مستعصية.
ثانيًا، هذا السيناريو سيبعد الناس عن «٢٥ يناير» أكثر. وسيجعلهم فى صف العودة إلى حكم يشبه حكم مبارك.
وبالديمقراطية. إيه رأيك.
ثالثًا، حتى مع افتراض هذا المسار «الثورى»، الناتج عن غضب جماهيرى، ونزول للجيش ليحفظ الأمن فقط،
وحفاظه على الديمقراطية. فإن فرصتنا الأفضل لدولة لا تنتمى إلى القرون الوسطى
هى الوصول إلى توافق مع أنصار الدولة القديمة. مَن أدركوا منهم أن لا عودة إلى ما قبل ٢٥ يناير.
وهم -صدقينى- الأغلبية بين نخبتهم الفكرية المؤثرة. وهم التيار الوحيد حاليًا الذى ينافس الإخوان على الشارع العادى،
على المواطنين البسطاء. كلا الفريقين تغيّرا. هذه ديناميكية السياسة.
إن صورة تجمع بين البرادعى وشفيق ليست كما تعتقدين تسويقًا للفريق، أبدًا، بل هى تسوق البرادعى
بين صفوف الكتلة الجماهيرية الأكبر. وبالتالى فإن فى هذا تسويقًا لمبادئ يناير
فى أوساط لم تصلها «الثورة»، أو وصلتها فنبذتها.
لا تخدعى نفسك، ولا تحسبى أنك تتفضّلين على أحد: فى هذا مخاطرة من شفيق بقدر ما فيه مخاطرة من البرادعى،
وأكثر. لكنها مخاطرة لا بد منها لصالح مصر. مخاطرة تحتاج إلى سياسيين شجعان،
يشعرون بالمسؤولية، وينظرون من البلكونة، وليس إلى المرآة.
لقد تبادلنا نحن وهم السباب والإهانات كثيرًا. ولقد أثبتنا قدرتنا على إزاحة دولتهم،
بينما أثبتوا هم قدرتهم على تعطيل دولتنا. يعنى ١-١. فلننظر إلى المستقبل إذن.
معًا سنحقّق نتائج أفضل كثيرًا.
أعجبني
لم يعجبني
الأهداف 1-١. فلننظر إلى المستقبل إذن. معًا سنحقّق نتائج أفضل كثيرًا.
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
الرعب فى المستقبل .....
»
القوات المسلحة انتشرت فى كافة محافظات الجمهورية اعتبارا من الساعة الثانية صباحا لحماية الأهداف الحيوية..
»
فلا تكن الخيـــل أفضل منــــــــك ..!
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه