منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
أول صورة لحشود المتظاهرين بوسط المدينة من فوق برج القاهرة
»
حمل كتاب ( فى صالون العقاد كانت لنا أيام ).. أنيس منصور
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
إثبات أن الجماعة كانت تخطّط لضرب المتظاهرين
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: إثبات أن الجماعة كانت تخطّط لضرب المتظاهرين
الإثنين مارس 25, 2013 3:38 pm
إثبات أن الجماعة كانت تخطّط لضرب المتظاهرين
25/3/2013
خالد البرى
-
الحاصل فى مصر أن الشعب، وهو أوسع من جبهة الإنقاذ ومتجاوز لها، قرّر أن يعامل البلطجى بمنطقه.
لا أعرف إن كان هذا قرارًا حكيمًا أم لا، فأنا لا أحب العنف كائنًا ما كان.
لكن ما قيمة هذا وأنا أعيش فى ظل نظام يضرب للناس المثل فى العنف، وميليشياته تسحل وتعذّب
وتقتل بلا رادع، يعاونها جهاز الشرطة، ويغطى عليها النائب «الخاص».
ولا مانع من مساهمة من وزير العدل.
أما الجماعة فكل تركيزها هو تحويل المعركة إلى الزعامات «قليلة الحيلة».
فنرى هذا المحامى الفاضى يشغل نفسه -كما يقول- برفع مذكرة إلى الهيئة الدولية المسؤولة
عن جائزة نوبل، لكى تسحب الجائزة من الدكتور البرادعى. وأنصاره الريفيون يصفقون له.
ونرى صفحة «كلنا أبو الفتوح» المعروفة سابقًا بـ«كلنا خالد سعيد»، تنشر صورًا لمواطنين
يعتدون على أعضاء فى الإخوان المسلمين، وكأن هؤلاء المواطنين ذهبوا إلى الإخوان المسلمين فى بيوتهم،
وليس أن الإخوان المسلمين هم الذين حشدوا ميليشياتهم المنظّمة، بالأوتوبيسات،
لكى يأتوا ويعترضوا طريق مظاهرة، ويقوموا بالدور الذى يجب أن تقوم به أجهزة الشرطة.
ثم يدخل زعيم النفاق السياسى ذات نفسه على الخط، فيتحدّث عن الغطاء السياسى،
نفس ألفاظ الإخوان ومحامى حزب (هز) الوسط. وهنا ينكشف جوهر ما حدث فى المقطم. كيف؟
تخيّلى معى، مثلًا، أن جهة شحنت مواطنين بالأوتوبيسات وفضّت اعتصام أبو إسماعيل
(وهو إخوانجى كأبو الفتوح تمامًا - واحد ونج يمين وواحد ونج شمال)
بحجة الدفاع عن مدينة الإنتاج الإعلامى. تخيّلى هذا.
لو حدث هذا لتكلّم «المدنيون الإسلامجية» عن الدولة التى يجب أن تضطلع هى بحفظ الأمن،
وليس الأفراد. فقط إن تخيّلتِ هذا ستفهمين ما أقصد. وإلا فستنظرين إلى طبقة العسل
التى تنقط من ألسنتهم فتخفى الخراء الذى ينضح بالرائحة حتى وهو متخف.
هذا مع ملاحظة أن مدينة الإنتاج الإعلامى لم تكن الشرطة تحميها، بينما كانت صفوف الشرطة
موجودة أمام المقطم، وتضرب بالقنابل المسيلة للدموع زى الفل.
ناهيك بقصر الرئاسة الذى عذّبوا فيه المعتصمين.
لكن كل هذه التصريحات من أبو الفتوح وغيره مجرد جزء من التنسيق بينهم وبين الإخوان.
حزب (هز) الوسط أعلن عن تجميده للمبادرة التى أطلقها. وكأن أحدًا اهتم بها أصلًا.
ثم أعلن النائب «الخاص» التحقيق مع مَن دعوا للتظاهر أمام مقر الإخوان. وكأن مقر هذه الجماعة غير الشرعية
صار منطقة يحظر على المواطنين المصريين الدعوة إلى التظاهر عندها.
بل أزيدك من الشعر بيتًا. رسالة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى ونشرت «التحرير»
أجزاء منها. رسالة الكادر الإخوانى الذى يقول لقياداته «إن الله لسائلكم عما فعلتم بنا».
هذا الرجل كل شكواه أن خطته الجهنمية لضرب المتظاهرين فى أثناء طريقهم إلى المقطم
لم تُعتمد من قبل القيادات، واعتمدوا خطة أخرى. فاكر نفسه بيحارب الكفار فى غزوة أحد.
وهذه الرسالة يجب أن تُضم إلى التحقيقات، لأنها إثبات أن الجماعة كانت تخطّط لضرب المتظاهرين.
هذا هو الجوهر. الإسلامجية يعتقدون أن من حقّهم أن يفعلوا ما بدا لهم، إن حاصروا كانوا على حق،
وإن اعترضوا طريق المتظاهرين كانوا على حق، فإن كانوا هم المتظاهرين فإنهم طبعًا على حق،
وإن حاصروا الدستورية كانوا على حق، وإن عذّبوا على أسوار الاتحادية كانوا على حق.
لا يختلف هنا أبو الفتوح عن محامى هز الوسط عن محمد مرسى عن أبو إسماعيل.
٢-
وهذا ما أوصلنا إلى المعنى الأخطر لعنف المقطم. الأخطر على المواطنين المنتمين إلى جماعة الإخوان،
والأخطر على الوطن كله. أن فئة من الشعب صارت مستعدّة للعراك مع الإخوان المسلمين
بعد الذى فعلوه ويفعلونه، وصارت مستعدة لتعريض نفسها للخطر لا لشىء إلا بدافع الثأر،
والتعبير عن عدم الخوف. لقد صارت جماعة الإخوان المسلمين طائفة داخل الوطن.
هى التى اختارت ذلك. وصار للشعب ثأر لديها، بعد أن تكاسلت وتواطأت أجهزة الدولة
سكوتًا على مشاهد التعذيب الممنهج والمنظّم والمقصود
والمتعمّد داخل الغرف الملحقة بسور القصر الرئاسى.
قلت سابقًا إن جريمة قصر الاتحادية هى الجريمة التى سيظل الحكم الحالى يدفع ثمنها بالتقسيط غير المريح،
حتى يسدّده كاملًا، مضافًا إليه «مصاريفه الإدارية».
عايزين حل؟ حقّقوا فى كل الجرائم. غير كده والله لو جبهة الإنقاذ رقصت بلدى وغنّت على غناكم،
الشعب مش هيسمع لحد.
أعجبني
لم يعجبني
إثبات أن الجماعة كانت تخطّط لضرب المتظاهرين
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
أمن "الوزراء" يعتدى بالضرب على أوائل الجامعات المتظاهرين
»
نادرا ما تكرر فوز الحكومة الأولى بعد الثورة فى الانتخابات اللاحقة إلا إذا كانت حكومات وحدة وطنية
»
مدرعات الشرطة تطلق الرصاص الحى بشوارع بورسعيد لتفريق المتظاهرين
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه