منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
امتنعوا عن مشاهدتها .. والتركيز على هذا النوع من الأفلام، ما هو إلا ترويج للبلطجة
»
وكيف نقولها كنَّا؟
منتديات ماميتو التعليميه
::
منتديات الأسره والمجتمع
::
هى وهو وزواج ناجح
::
اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
«The Croods».. من أبسط الأفلام التى عن مفهوم العائلة، وكيف أنها تهلك من حيث أرادت الإصلاح
كاتب الموضوع
رسالة
Admin
Admin
عدد المساهمات
:
1147
تاريخ التسجيل
:
05/02/2013
موضوع: «The Croods».. من أبسط الأفلام التى عن مفهوم العائلة، وكيف أنها تهلك من حيث أرادت الإصلاح
الخميس مايو 09, 2013 9:21 am
7/5/2013
خالد البرى
براعة الإنسان القديم فى الصيد، وقدرته على التسلق، وقوته البدنية، معجزة ومبهرة. مهارات مكَّنته من البقاء
رغم جيرانه المفترسين. ومهارات لا نزال نحمل آثارها فى جيراننا. فكل إنسانة على وجه الأرض مستمرة السلالة،
عن طريق الأم أو الأب، إلى هذا الإنسان القديم. ليس فى هذا شك.
آليات البقاء تلك كانت خاضعة لنظام صارم داخل الوحدة المجتمعية. واستلزمت من الإنسان فى أوقات كثيرة
أن يكون غرضه الأول مكافحة الموت، لا التمتع بالحياة. أن يأوى إلى كهف حصين، ويُغلق عليه صخرته،
فى توقيت معين. وأن يستخدم معارفه البيئية المحدودة، ويتبادلها مع جماعته، ويحافظ على النظام.
لكن التغيير سُنَّة الحياة، وليس التقليد. والسبب عاملان:
أولهما، تغير البيئة من حوله،
واحتياجه إلى اكتساب معارف جديدة للتعامل مع هذه البيئة الجديدة.
تعلَّمى أو مُوتِى. لا خيار آخر.
بمجرد أن تنتقل أسرتكِ من حياة الجبال إلى حياة الغابات
فإن جهلا، لا أقول بأنواع الحيوانات، بل بأنواع النباتات وتأثيراتها، يساوى المسافة بين الحياة والموت.
أما العامل الثانى، ففضول الأفراد.
«إيب» ابنة جروج، كانت مغرمة فى حياة الكهف بالنور. تلاحقه أينما حل. ولا تعرف له سوى الشمس مصدرا.
فتاة فضولية تعيش فى كنف أب يقدم كل ما يستطيع لكى يحمى أسرته الصغيرة، الأسرة الوحيدة
التى بقيت بعد فناء الجيران. لكنه على الجانب الآخر صارم جدا فى التعليمات. يحكى لأبنائه كل ليلة
قبل النوم حكاية واحدة. عن فتاة خالفت تعليمات الأمان فماتت.
وليس مسموحا فى حياة الكهف بالمخاطرة، ولا مخالفة التعليمات. لأن جزاءها الموت. جماعة الكهف يجب أن تتحرك معًا،
وتحصل على صيدها معًا، وتسير خلف قائد واضح قوىّ، وإلا فإن جيرانها من الحيوانات القديمة ستتعشى بها.
لكن «إيب» تخاطر بكل هذا وتخرج وحدها فى الظلام، تتبع النور الذى رأته مرة، وتصل إلى مصدره،
شعلة فى يد فتى مثلها، يعرف معلومات إعجازية. يعرف أن أحذية القدم تقى من الأشواك.
ويعرف أن بعض الطيور المفترسة تخاف من النار. وقبلهما طبعا يعرف النار.
يعرف هذه المعلومات «الإعجازية»، ويعرف معلومة أخرى خطيرة.
المنطقة الجبلية التى يعيشون فيها فى طريقها إلى الدمار. وليس من سبيل إلا السير فورا فى اتجاه النور.
لك أن تتخيلى كيف قلب الفتى موازين الأسرة «الآمنة». كيف شقلب قواعدها وتنظيماتها.
وتخيَّلى كيف قاومه الأب ورفضه وشكّ فيه.
ولم يحسم الجدل إلا بدء الزلزال. لأن الإنسان -للأسف- غير قادر على اختبار المعلومة.
غير قادر على مقارنة المعرفة بالمعرفة. أو امتحان جمال الفكرة. بل كما يقول الأب، جروج
«الأفكار للضعفاء فقط. أما الأقوياء فلا يحتاجون إلى الأفكار. يحتاجون إلى الالتزام بالقواعد».
تخيلى النزاع بين أمان الكهف ومخاطرة الهروب إلى المستقبل. أقول أمان الكهف، لأن هذا ما يظنه الهاربون إلى المستقبل،
ويندمون عليه. لا يعرفون أن الكهف تحوَّل إلى قبر، أو يكاد.
وتخيلى حالنا وأنت تشاهدين الفيلم إلى النهاية. هذا من أبسط الأفلام التى شاهدتها عن مفهوم العائلة،
وكيف أنها تهلك من حيث أرادت الإصلاح. وكيف أنها تتوه عن الغرض من حيث أرادت توحيد الجهود.
لن أحرقه عليك. خذى أطفالك إليه ودعيهم يتعلموا شجاعة المستقبل،
أو اذهبى مع أصدقائك الكبار. لن تندمى. اسم الفيلم «The Croods».
أعجبني
لم يعجبني
«The Croods».. من أبسط الأفلام التى عن مفهوم العائلة، وكيف أنها تهلك من حيث أرادت الإصلاح
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
مفهوم الكبير مفهوم نسبى ...
»
منعاً لمشاكل كبيرة داخل العائلة طفل فى الثامنة يتزوج ستينية 'متزوجة' كى يرضى أجداده !!
»
وكيف بأمر الكون التقينا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
منتديات الأسره والمجتمع
::
هى وهو وزواج ناجح
::
اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
منتديات ماميتو التعليميه
::
منتديات الأسره والمجتمع
::
هى وهو وزواج ناجح
::
اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه