منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
عندما تنبض قلوبهم بنفس الإيقاع وتحاكى ضربات القلب بعضها البعض
»
زياد شكرى الظاظا، نائب رئيس وزراء حكومة حماس المقالة فى قطاع غزة ..
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
نريد الفترة الحالية رئيسًا «عنده حتة رايحة منه»، بنفس حماس وغباوة اللمبى ..
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: نريد الفترة الحالية رئيسًا «عنده حتة رايحة منه»، بنفس حماس وغباوة اللمبى ..
الإثنين يونيو 10, 2013 3:45 pm
10/6/2013
عمر طاهر
كتبتُ بعد الثورة بشهر مقالا اسمه «الحبيب المجهول» أتحدث فيه عن مواصفات رئيس الجمهورية
الذى أحلم به بعد الثورة، مفرطا فى وصف نشأته واهتماماته وميوله، حلم لم يتحقق للأسف
وربما لو كان جاء رئيس جمهورية يحمل 60% من تلك المواصفات ما كنا وصلنا إلى ما نحن فيه الآن.
اليوم أنظر إلى هذة المواصفات وأرى أن وقتها قد فات، وأن الأمور أصبحت بحاجة إلى رئيس جديد
بمواصفات ربما تتناقض تماما مع كل ما ذكرته عقب الثورة بشهر.
فاليوم نحن بحاجة إلى رئيس أربعينى، شاب لا يخلو من بطش ما، يمتعض بالمقدار نفسه من كل من الإخوان
وجبهة الإنقاذ ورجال مبارك، ويؤمن أن كلهم حصلوا على الفرصة وأهدروها بغباء تام،
وبالتالى وجب عزلهم بعيدا عن الدفة على الأقل لمدة عامين، عزل لا يخلو من حسم ولا يتجاوزه إلى الظلم.
رئيس أربعينى يؤمن خلال فترة رئاسته الأولى على الأقل بأن كل من تجاوز الخمسين فى هذا البلد يصلح كمستشار،
لكن المناصب القيادية بما تحتاج إليه من دماء ثائرة وأفكار جديدة لا بد أن تكون من حق أهل الأربعينات،
الذين لم يشكّلوا بعد شبكة مصالح أو مواءمات ولديهم قدرة على تدمير قاعدة «هىّ دى الأصول»
أو «طول عمرها بتتعمل كده»، ويمنحهم سلطات واسعة شبه مطلقة يتم تقديم كشف حساب عنها كل شهر.
أربعينى متوحد لا عصابة حوله ولا أصدقاء له أو شلة، يبطش بمن يضلله أو ينافقه ويقرأ كل كلمة تنتقده باهتمام،
ويرى أن قوة مؤسساته من قوة معارضته، وقوة معارضته تأتى من قوة مؤسساته،
لا يتردد فى اتخاذ قرارات مجنونة، مثلا بتعطيل البث التليفزيونى فى مصر لمدة ستة أشهر
وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى حتى يتخلص الناس من كل التشويش المحيط بهم ويستعيدوا تركيزهم
وصفائهم الاجتماعى الذى تبدده تويتة أو مداخلة تليفونية فى برنامج ما،
يعدم بحبل واحد الضابط الذى يعذّب والمواطن الذى يعتدى على ضابط فى أثناء عمله،
والمتحرش ومن يَرِد على لسانه تعبير «فلان كافر»، يعاقب من يقطع طريق بالقسوة نفسها
التى يعاقب بها خطيب مسجد يفتى فى السياسة، يفتح كل الشوارع المغلقة ويزيل كل الجدران العازلة
ويُوقِف استيراد أو ترخيص سيارات جديدة حتى يتم إصلاح الطرق وأحوال المرور،
يخلع الحكومة بكل مكاتبها ومبانيها من العاصمة ويرميها فى الصحراء،
يسخِّر الشباب الذين تم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية فى كل المشروعات التى يحتاج إليها البلد
من تعمير الصحراء إلى محو الأمية، نريد الفترة الحالية رئيسًا «عنده حتة رايحة منه»،
يعشق التراب الذى يدوس عليه المصريون بنفس حماس وغباوة اللمبى، لا يعمل خاطرا لدول أجنبية
أو منظمات عالمية أو حسابات معقدة. جرىء فى تعامله مع المشكلات. يعيد جماهير الكرة إلى المدرجات
على مسؤوليته الشخصية، ويهدد إثيوبيا صراحة بتفجير السد، ويلغم الأنفاق بين مصر وحماس،
ويمنع وضع إعلانات بالملايين على كوبرى أكتوبر ويحوِّل قيمة كل إعلان لدعم مشروع ما ليكون هذا المشروع
هو الدعاية بصفته تحت رعاية الشركة الفلانية. يطلب من كبار كل مهنة الذين يثق بهم الشعب
أن يضعوا ميثاق عمل أهل المهنة وعقوبات من يخالفه. يجعل عودة السياحة إلى مصر مسألة حياة أو موت
حتى لو ألزم كل بيت مصرى بأن يستضيف سائحا واحدا على الأقل كل موسم.
أربعينى حكيم ولكنه حاد الطباع ويدخِّن بشراهة ويأخذ كل ما يخص مصر والمصريين فى الداخل والخارج
على كرامته الشخصية. يؤمن بأن الحرية درجات وليست فكرة مطلقة، وأن التدرج فى تبنيها أمر حتمى
خصوصا أن الشعب بطبيعته لم يحسن استغلالها فانقلبت من أداة بناء إلى أداة هدم. يؤمن بأننا
بحاجة إلى إعادة تعريف كل الأفكار فى مجتمعنا، بعد أن اختلطت الأمور وصار كل واحد
يفسر كل شىء على هواه بحجة حب البلد.
هذه ربما أفكار خيالية لن يرضى عنها أحد لكن صدق أو لا تصدق، هى الحل الوحيد،
فيما عدا ذلك سنظل جميعا أسرى نظريات ستأخذ كل واحدة وقتها حتى يثبت فشلها.
أعجبني
لم يعجبني
نريد الفترة الحالية رئيسًا «عنده حتة رايحة منه»، بنفس حماس وغباوة اللمبى ..
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
وانا وانت نريد ان نظل معا ..
»
يديعوت: حماس أعلنت الجهاد ضد الجيش المصرى ونفذت عمليات ضده فى سيناء
»
منح قطعة أرض للشقيقة الصغرى حماس، مع الحصول على السبعين مليارا لتمويل «مشروع النهضة»..
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه