منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
فكرة استخدام العلكة فى اللوحات الفنية
»
الثورة باتت فى مأزق صعب، بسبب العقلية البيروقراطية فيمن تولى المرحلة الانتقالية
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتى كده مع الثورة المضادة على فكرة؟
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: انتى كده مع الثورة المضادة على فكرة؟
الثلاثاء أبريل 02, 2013 12:26 am
1/4/2013
خالد البرى
فى موضوع الحكم ببطلان قرار عزل النائب العام عبد المجيد محمود،
وما يترتب عليه، دار الحوار التالى بين الأستاذ «س» والآنسة «ص»:
س: موقفى هو رفض النائب العام السابق والنائب العام الحالى.
ص: وهذا معناه؟!
س: معناه واضح. النائب العام السابق فاسد، والحالى فاسد. السابق مرتبط بنظام مبارك.
والحالى مرتبط بنظام الإخوان. وأنا أرفض مبارك والإخوان.
ص: وهذا معناه؟!
س: انتى علّقتى؟ إيه وهذا معناه وهذا معناه. معناه واضح وضوح الشمس.
ص: أبدا. مش واضح بالنسبة لى. أنا عايزة أعرف إيه الإجراءات اللى انت شايفنا لازم ناخدها.
س: نرفض الاتنين.
ص: يعنى نرفض حكم محكمة الاستئناف؟
س: ماقلتش كده، قلت نرفض الاتنين.
ص: قدّم لى خطة عمل. قول لى أعمل إيه كحزب، كمواطنة، كجماعة، كشعب. مش أقول إيه.
س: نعلن إننا رافضين الاتنين.
ص: يعنى كرئيسة حزب مطلوب منى أعلن حكم محكمة الاستئناف؟ وبعدين أدعو للتظاهر ضد طلعت عبد الله؟
س: أيوه.
ص: يعنى الموقف الجديد اللى انت عايزنى أعمله هو إنى أرفض حكم محكمة الاستئناف؟
س: لأ. ترفضى الاتنين.
ص: ما احنا رافضين طلعت عبد الله من أول ما اتعين. ودا ماغيّرش حاجة. لكن الموقف الجديد هو رفض حكم محكمة الاستئناف.
س: ...
ص: طيب ليه مانأيدش حكم محكمة الاستئاف. ولما يرجع عبد المجيد محمود تبقى ترفضه؟
س: لأن عبد المجيد محمود فلول.
ص: يعنى انت بتفضّل يكون طلعت عبد الله الإخوانى نائبا عاما،
وتتظاهر علشان تخلى محمد مرسى الإخوانى اللى جابه يرجع فى كلامه. دا هو خيارك؟
٢
جاء إليك الموظف وسألك: يا هانم.. الأوضاع فى البورصة كذا وكذا، هل نطرح السهم للبيع، أم نحتفظ به؟
أمامك خياران: (أ) السهم للبيع (ب) الاحتفاظ به.
خيار رفض الخيارين= خيار الاحتفاظ بالوضع الحالى كما هو= خيار الاحتفاظ بالأسهم.
لهذا فإن المديرة، القادرة على اتخاذ القرار، تتقاضى ملايين. أكثر من جامعى المعلومات ومصنفيها
الذين يقضون فى هذا عشرات الساعات. لأن جمع المعلومات الصحيحة وتصنيفها، على أهميته،
لا يحسم المباراة. كاتبة المقال المضمون، الذى يعيد الحقائق، تستحق منا كل بوسات الدنيا
وقُبلاتها. لكنها ليست أكثر من باحثة تعرف كيف تصوغ كلامها.
٣
الموقف الأول للمدعو س، ليس موقفا أخلاقيا ولا يحزنون. هذا موقف سلبى انتهازى منافق ومدلس.
هذا حَسَبَها فى مخه فوجد أن بقاء طلعت عبد الله فى منصبه أحب إليه. كتبت الحوار على طريقة
تحليل «العوامل» كما تعلمنا فى الرياضيات. لكى أقول لك إن موقفه -حين تردّيه إلى أصله-
هو «بقاء الوضع القائم على ما هو عليه». أى بقاء طلعت عبد الله فى منصبه.
لذلك احذرى خلايا الإخوان النائمة بين صفوف أنصار الثورة. وبعضهم يدّعى أنه يسارى عتيد،
أو ليبرالى لا يبارَى، خبثًا ونفاقًا. واحذرى الأغبياء بين أنصار الثورة.
خبث الخصوم وغباء الأنصار إذا اجتمعا أهلكا.
وقضية النائب العام تنسحب على مجمل قضية «الفلول». مجرد بعبع يستخدمه الخبثاء والأغبياء
لكى يُبقوا على الوضع القائم. بينما المحصلة أنك بحذف خصوم للإخوان من المعادلة السياسية
فإنك فى الحقيقة تقوّين موقفهم. هذا مفهوم و«ثورى» إن كان موقف الإخوان داعما للحريات
والديمقراطية، على عكس النظام السابق، أما وموقفهم هو الاستبداد، وسلوكهم هو الإقصاء والتمكن،
فلا هو مقبول ولا مفهوم ولا ثورى ولا يحزنون.. هو إخوانجى متخفٍّ.
الزحام الواقف على مقربة من خناقة ليس دائما محايدا. أحيانا يكون مأجورا من الطرف ذى السلطة
والغلبة لكى يحجز خصوما محتملين، دخولهم إلى العركة قد يؤدى إلى هزيمته.
٤
س: انتى كده مع الثورة المضادة على فكرة؟
ص: الثورة المضادة للإخوان؟! بتوع احتكار الجمعية التأسيسية، ودستور قندهار،
وحصار الدستورية، وتعذيب المعارضين للإخوان على أبواب قصر الرئاسة،
وقتل محمد الجِندى وكريستى وأبو الحسن، وانتهاك حقوق المرأة وغير المسلمين؟! أيوه أنا معاها.
أعجبني
لم يعجبني
انتى كده مع الثورة المضادة على فكرة؟
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
صدمة ما بعد الثورة
»
وفى اليابان : فكرة جديدة باسم (التأمين ضد الوحدة)
»
نادرا ما تكرر فوز الحكومة الأولى بعد الثورة فى الانتخابات اللاحقة إلا إذا كانت حكومات وحدة وطنية
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه