منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
من لا يستطيع أن يفتح صدره مجددا للشعب عليه أن يغادر المشهد فورا اليوم، لا غدًا
»
مش إهانة مش تجنى.. نقدى كان أصعب قرار
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
تصور ساذج لعالم اليوم، وينطوى على إهانة للشعب المصرى !
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: تصور ساذج لعالم اليوم، وينطوى على إهانة للشعب المصرى !
الخميس أبريل 18, 2013 3:22 pm
18/4/2013
د . عماد جـــاد
أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا رسميا نَعتْ فيه رئيسة الطائفة اليهودية بمصر، السيدة كارمن،
التى رحلت عن عمر يناهز الخامسة والثمانين. أشاد البيان بدور السيدة كارمن وما قامت به كيهودية مصرية
ظلت تعيش فى وطنها، وهو بيان إنسانى يشير إلى تقدير مؤسسة الرئاسة لكل أطياف المجتمع المصرى،
ولا يفرق بين مصرى وآخر نتيجة الدين، أو الطائفة أو الجنس، فالرجل نعى سيدة يهودية.
ولكن الملاحظ أن البيان صدر باللغة الإنجليزية وأُرسل إلى الصحف الأمريكية التى نشرت مقتطفات منه،
هذا بينما لم يصدر البيان باللغة العربية ولا تم إرساله إلى وسائل الإعلام المصرية.
السؤال هنا لماذا أصدرت رئاسة الجمهورية بيانها الرسمى الذى ينعى مواطنة مصرية باللغة الإنجليزية فقط؟
ولماذا لم يصدر بالعربية إلى جانب الإنجليزية؟
الإجابة ببساطة لأن رئاسة الجمهورية غير معنية بمخاطبة المصريين من الأساس، ما يهمها هو مخاطبة الدول الغربية
وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية، ما تصبو إليه هو توصيل رسالة إلى الإدارة الأمريكية ينشرها الإعلام الأمريكى
والغربى عموما، تستخدم فى التأكيد على اعتدال الجماعة وممثلها فى قصر الرئاسة صاحب المشاعر الرقيقة
التى دفعته لنعى سيدة مصرية يهودية.
ما قامت به رئاسة الجمهورية فى هذه المناسبة هو استكمال لمسلسل مخاطبة الغرب، لا الشعب المصرى،
نفس الأمر ينطبق على ما قام به مساعد رئيس الجمهورية لشؤون العلاقات الخارجية، عصام الحداد،
عندما أصدر بيانا باللغة الإنجليزية، يتهم فيه أقباط الخصوص بالمسؤولية عن اندلاع أعمال العنف الطائفى،
وأيضا عن أحداث الكاتدرائية، أصدر بيانه باللغة الإنجليزية وأرسله إلى الدبلوماسيين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية،
تسبب البيان فى «تويتر» الأجواء فى مصر، غضب البابا، واعتكف، غضب المجلس الملى وأصدر بيانا شديد اللهجة،
سارعت رئاسة الجمهورية لتقول إن الحداد أصدر البيان بصفة شخصية، عبّر فيه عن نفسه،
لا عن رئاسة الجمهورية، ثم عادت الرئاسة لتقول إن الحداد اعتمد على معلومات أولية،
أى أن الرجل استبق التحقيقات، استعجل توجيه الاتهام للأقباط، فى نفس الوقت بعثت الرئاسة بوفد إلى الكاتدرائية
تحدث باللغة العربية، فقال المشكلة الحقيقية، هى أن الأقباط يكرهون الدكتور مرسى ولا يريدونه رئيسا!
عندما نتأمل بيانات الرئاسة ومراسلاتها باللغة الإنجليزية نجد أنها تحرص على مخاطبة الغرب بخطاب محشو بالأكاذيب،
خطاب لا تقدر على كتابته باللغة العربية أو تتحمل ثمن قراءة الرأى العام المصرى له.
سبق للدكتور مرسى
أن بعث بخطابات إلى نظيره الإسرائيلى تصفه بالصديق العزيز وتتمنى تطوير علاقات البلدين،
كما ترك مستشاره للعلاقات الخارجية يمطر الدبلوماسيين ووسائل الإعلام الغربيين
بخطابات محشوة بالأكاذيب والغش،
أيضا وجدت رئاسة الجمهورية فى اللغة الإنجليزية
مَهرَبًا للقيام بكل ما لا تجرؤ على إبلاغ الشعب به.
المؤكد أن الجماعة وممثلها فى القصر الجمهورى بنوا رؤيتهم للاستمرار فى السلطة
على الحصول على رضاء الولايات المتحدة، ومن ثم دعمها، قدموا لواشنطن كل ما تريد،
اقرّوا بمعاهدة السلام مع إسرائيل، وتبادلوا الرسائل الحميمة مع رئيسها واستقبلوا مبعوثيها،
وافقوا لها على ما سبق ورفضه مبارك عشرات المرات، وهو تركيب
«حساسات» على الحدود، تمكن إسرائيل من مراقبة أراضينا من داخل أراضيها،
تأملوا خطة جيورا إيلاند مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلى للأمن القومى التى ترى أن حل القضية الفلسطينية
يكون عبر منح مصر قرابة الألف كيلو متر مربع من أراضى سيناء لتوسيع حدود غزة،
مقابل خطة شاملة لمبادلة الأراضى مع إسرائيل والأردن، وقد بدأت البروفة مع السودان بقصة حلايب وشلاتين،
لتكون السابقة التى يجرى تكرارها مع إسرائيل والمقابل دعم أمريكى مطلق للجماعة وتمكينها
من بناء مشروعها الأممى فى المنطقة، مع جائزة مالية قدرها جيورا إيلاند
بسبعين مليار دولار تقدم لمصر - الجماعة، لتمويل مشروع النهضة.
من أجل تحقيق ذلك تقوم الجماعة بمخاطبة الغرب والإدارة الأمريكية باللغة الإنجليزية،
متصورة أن ما تقوم بإرساله من رسائل سيظل طىَّ الكتمان،
وأن استخدام اللغة الإنجليزية سيحول دون وصول المعنى إلى الشعب المصرى،
وهو تصور ساذج لعالم اليوم، وينطوى على إهانة للشعب المصرى.
أعجبني
لم يعجبني
تصور ساذج لعالم اليوم، وينطوى على إهانة للشعب المصرى !
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
بيــان الفريق أول السيسى للشعب المصرى .. ورساله التحذير الاخيره
»
أزمة العقل السياسى المصرى!
»
مصادر: بيان القوات المسلحة للشعب فى الثامنة والنصف مساءً
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه