منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
حتى يمكنهم المنافسة والتقدم فى هذا العالم الملىء بالتحديات ...
»
مجتمع سفسطائى ولا سقراط له
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
والثورة والتقدم، فتلك أسئلة مجتمع ولم تكن أبدًا، أسئلة جيوش..
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: والثورة والتقدم، فتلك أسئلة مجتمع ولم تكن أبدًا، أسئلة جيوش..
الأربعاء مايو 15, 2013 2:54 pm
15/5/2013
مسعد أبو فجر
شكرًا للفريق السيسى على تصريحه/توضيحه لموقف القوات المسلحة. مع استدراك سريع،
الصراع ليس صراعًا سياسيًّا.. بين يمين ويسار.. كما أنه ليس صراعًا بين حاكم ومعارضة..
فحتى هذه اللحظة لا يوجد نظام سياسى حتى تكون له معارضة.. الصراع الدائر هو صراع دولة/لا دولة..
هو صراع بين مجتمع من ناحية وفاشية دينية من ناحية ثانية.. وهى فاشية تريد الاستفراد بهندسة المجال السياسى،
ومن ثَم المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحتى المجال العسكرى للدولة والمجتمع والناس..
بكل صدق، شكرًا للفريق السيسى. فليس مطلوبًا من القوات المسلحة، غير حاجتين: حماية الحدود «هذا أولًا»..
ثم حماية مؤسسات الدولة «هذا ثانيًا».. أما التغيير والثورة والتقدم، فتلك أسئلة مجتمع ولم تكن أبدًا،
لا فى مصر ولا فى غيرها، أسئلة جيوش.. والقوى الثورية لما نزلت يوم ٢٥ يناير لم تنتظر الجيش..
بل كسرت الشرطة، أداة مبارك الضاربة، قبل أن تتحرك القوات المسلحة من ثكناتها..
حينها كان قلق القوى الثورية من القوات المسلحة أكثر من اطمئنانهم لها «سيبك من اللى صرخوا،
الجيش والشعب إيد وحدة.. فهؤلاء ستجدهم فى الشوارع، يلوحون بالأعلام حتى بعد ماتشات الكورة»..
أو إن شئت، كان يقين القوى الثورية، كما هو اليوم بالضبط، بالله ثم بالناس وليس أبدًا بأى كائن آخر،
لا بأمريكا ولا بروسيا ولا بالإخوان المسلمين ولا بإيران ولا بحزب الله ولا بحماس ولا بالقوات المسلحة
«اللى كانوا قادتها كما تعرف وكما نعرف وكما يعرف الشرق والغرب»..
بكل صدق شكرًا للفريق السيسى، فقد أراحنا واستراح.. أراحنا من المناهدة، التى أخذت منا راقات،
واحنا بنحاول نشرح للناس أن الجيوش ليست أدوات ثورة ولا أدوات تغيير.. الجيوش، بطبيعة التكوين
تقلق حين تلتقط آذانها حركة غريبة أو صوتًا لم تتعود على سماعه.. والثورات، بطبيعة التكوين،
حركة صاخبة وصوت مزلزل.. الجيوش تميل للثبات.. والثورات لا تقوم إلا بهدف كسر الثابت..
والجيوش لم تتدخل فى السياسة أو تقم بانقلاب فى أى مكان من أماكن العالم إلا وكانت نتيجته الدمار
على تلك المجتمعات «والله الموضوع سهل خالص فقط إن بذلت محاولة صغيرة لكى تعرف..
حط أطلس قدّامك وقلّب صفحاته.. من إفريقيا إلى أمريكا الجنوبية إلى آسيا.. واسأل الخرائط..
وحط إصبعك على حدود الدول، هذه دولة قام فيها انقلاب عسكرى. فماذا كانت النتيجة؟
وأين وصل بها الحال؟ وكيف خرجت منه؟ هذا إن كانت قد خرجت!».
كنا وحدنا فى الميادين.. حين تفاوض عمر سليمان مع إخوان، وكان الهدف «ما تعرف يا معالى الفريق ونعرف»
تفريغ الثورة من مضمونها فى أحسن الأحوال أو وضع سقف لها، ليصير التغيير تحت قدرة القوى
المحافظة على السيطرة عليه.. ولكننا واصلنا حتى تنحّى مبارك.. وكنا كأرض انحسر عنها الماء
فى استفتاء مارس حين تحالف المجلس العسكرى مع إخوان.. ولكننا اقتنصنا ٢٣٪ من أصوات الناس،
فى معركة فرضت علينا.. فرض عليها زمانها كما فرض علينا مكانها «غزوة الصناديق».
يومها قلنا: الـ٢٣٪ هم بيئتنا، وعلينا أن نواصل.. آه نسيت، فقد كان علىّ أن أشرح لك ما أقصده بكلمة بيئتنا..
ببساطة هى ذلك المدى الذى تتحرك فيه القوى الثورية وتعمل بلا كلل على توسيعه..
وأظنك الآن فهمت أننا اعتبرنا الـ٧٧٪ بيئة مضادة، تتراوح بين كارهين للتغيير
أو مستفيدين من الوضع القديم أو أعداء صرحاء للثورة والثوار..
ظلت كلمة أخيرة، واحد من أصحابى بيقول، انت لا تعرف تكتيكات الجيش؟ وحاول أن يذكّرنى بحرب ٧٣
حين ظل الجيش يناور على إسرائيل ويوحى لها بأنه غير قادر على الحرب، حتى تجرّأ واحد من قادة إسرائيل،
وقال: مصر مثل الكلب المكسور ظهره.. بينبح وهو غير قادر على الفعل..
والساعة ٢ الظهر انقض الجيش على خط بارليف.. تعرف كيف حسيت تجاهه يا معالى الفريق؟!
حسيت تجاهه بالشفقة.. تعرف ماذا قلت له؟! بس احنا مصر مش إسرائيل..
أعجبني
لم يعجبني
والثورة والتقدم، فتلك أسئلة مجتمع ولم تكن أبدًا، أسئلة جيوش..
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
هام للثانى الثانوى بوكليت English أسئلة نموذجية لكل سؤال من أسئلة الامتحان وإجاباتها
»
المجتمع المقتنع بالمؤامرة، فى حقيقة الأمر، مجتمع متآمر على نفسه
»
أيها الخائن الذي تستدعي جيوش العالم لتدخل مصر وتعيدك إلى الحكم .. هل أنت مصري حقاً وصدقاً ؟!
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه