منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
منتديات ماميتو التعليميه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ماميتو التعليميه
تعليمى اجتماعى ثقافى صور غرائب فنون
الرئيسية
البوابة
أحدث الصور
التسجيل
دخول
بحـث
بحث داخلي
G
o
o
g
l
e
نتائج البحث
رسائل
مواضيع
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»
شرح رائع لـ Bed in Summer) poem )لمدارس اللغات منتديات ماميتو التعليميه
الإثنين ديسمبر 20, 2021 9:18 am من طرف محمد الحمراوي
»
من حصريات منتديات ماميتو التعليميه:ملف شامل لقصة Jane Eyre لمدارس اللغات
الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:21 am من طرف محمود عباس حلمي
»
ثوابت وأساسيات تسهل فهم واستخراج مواطن الجمال فى اللغة العربيه
الأربعاء سبتمبر 30, 2020 5:38 pm من طرف فرج
»
جمبري بصوص الثوم والبقدونس
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
إحذرى:هناك 6 أخطاء ترتكبها الفتاة تؤدى إلى ظهور التجاعيد
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:23 am من طرف sasaasso
»
بذور البطيخ تحافظ على البشرة والشعر وتحارب الشيخوخة
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
مشروبات طبيعية تساعد فى التخلص من الكرش
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
طريقة عمل الفطير المشلتت
الثلاثاء مايو 15, 2018 12:22 am من طرف sasaasso
»
أسئلة وإجابات الأسئله العامه للكتاب المدرسى Science أول اعدادى ترم ثان
الثلاثاء مايو 08, 2018 3:55 pm من طرف omda2001
مواضيع مماثلة
»
إحنا وحزب النور!
»
لا.. «آسفين يا سلفيين»...«البجع قد يسير مع سرب البط، لكنه يبقى فى النهاية بجعاً».
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
تجيبوا الخاطفين تحاكموهم. غير كده، إحنا بطلنا نشترى الترماى، غير كده يبقى إنتو رضختوا لشروط الخاطفين
كاتب الموضوع
رسالة
شهرزاد
Admin
عدد المساهمات
:
5700
تاريخ التسجيل
:
05/03/2013
موضوع: تجيبوا الخاطفين تحاكموهم. غير كده، إحنا بطلنا نشترى الترماى، غير كده يبقى إنتو رضختوا لشروط الخاطفين
الخميس مايو 23, 2013 2:37 pm
23/5/2013
خالد البرى
بغض النظر عن الطائفيين الذين يضعون مصلحة جماعتهم فوق كل مصلحة، فإن كل مصرية ومصرى آخر
عبروا عن آرائهم فى قضية اختطاف مجندين مصريين فى سيناء كانوا يفعلون ذلك انطلاقا من شعورهم الوطنى.
نصيب أو نخطئ فى تقديراتنا إنما نجتمع على الظن فى أنها لصالح الوطن الذى نعيش فيه.
لكن المسار الذى اتخذه الموضوع، هذا الغموض الذى لا يتناسب مع حجم اهتمام الناس، وهذه النهاية السخيفة،
يعنى أن القضية لم تنته. يعنى أن المجندين الغلابة سيدفعون ثمن غضب كل شخص مقموص أو له مصلحة،
بداية من مواطن له بعض العزوة، إلى حماس، إلى تنظيم الإخوان المسلمين وحلفائه الإرهابيين،
إلى مؤسسة الرئاسة التابعة لنفس التنظيم، إلى الجيش نفسه.
هذه النهاية سخيفة، لأنها لا تغلق ملف الأسئلة التى يجب أن يجيب عنها عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع،
بسبب دوره السياسى، وليس بسبب موقعه العسكرى. الجيوش فى العالم منفذة للقرار السياسى وليست متخذة له.
هذا صحيح. فى الحالة المصرية فإن القرار السياسى الخاص بها محصور فى مجلس قيادتها الذاتى.
والمؤسسة مسؤولة عن أمن الحدود، هذا هو الأمر الواقع.
وهو أمر واقع فيه خلل، يعكس الخلل الموجود فى بنية الدولة المصرية ذاتها. كيف؟
لو كنا فى ظروف أخرى لاستخدمْنا الحدث من أجل الإصلاح والتقويم. هكذا تصلح الأمم نفسها وتصير أمما قويمة.
لكننا لسنا فى ظروف طبيعية. نحن مواطنون رهائن فى صراع بين قُوى لا تفكر فينا إلا ثمنا لمساومة.
نحن مواطنون لم نعد نملك الحد الأدنى من مقومات الحياة فى القرن الواحد والعشرين، بينما يحكمنا تنظيم
يتحدث عن «خير أمة»، وعن «أستاذية العالم».
ويريد أن يبدأ طريق ابتزاز العالم من خلال ابتزازنا نحن.
ثم مؤسسة عسكرية لا يبدو أنها تدرك ما يدركه كل مواطن فى مصر، أن الحدود بهذا الشكل لم تعد حدودا.
أن حماس صارت امتدادا للواقع المصرى، امتدادا للتنظيم الذى يحكم مصر، وصارت الحدود شريطا بين فكى كماشة.
يعضون عليها كلما أحبوا أن يؤلمونا استعدادا لمساومة جديدة. ثم إنها لا تدرك ما يدركه كل مواطن
يتابع الأحداث فى العالم من حوله. لقد صارت مصر مطية للخاطفين، ثلاث حوادث اختطاف فى سنتين،
ليست هذه نسبة قليلة. وأن دم المصريين سيتفرق بين القبائل. يفعل الفعلة من يفعلها ثم نغرق فى التخمينات.
ثم جمهور ليس له بوصلة أخلاقية يمكن التفاهم معه بشأنها. فهو يظن أن الجيش دائما على حق،
أو المرشد دائما على حق. ونحن تائهون بين هؤلاء وهؤلاء.
والنتيجة أن المنطق العشائرى ينتصر على المنطق القانونى.
وأنه لم تعد هناك دولة لكى يكون لها هيبة، فهيبة الدولة فى احترامها للقانون، وليس فى قدرتها على التخويف.
لقد تحرر الجنود المخطوفون، لكن القانون لم ينتصر، والدولة لم تنل هيبتها، والجيش لم يبادل تعاطف الناس
بمشاركتهم فى الحقائق، والرئاسة طبعا مشغولة بأصدقاء تنظيم الإخوان من الإرهابيين أكثر مما هى مشغولة بنا.
وبأمن الخاطفين أكثر من أمن المخطوفين المحتملين من المواطنين.
أليست هذه النهاية جديرة بأن توصف بأنها سخيفة.
شوف يا سيادة الفريق، شوف يا كل مسؤول فى مصر، الموضوع بسيط. العملية دى عملية ناجحة،
وأنت مسيطر، لما تجيبوا الخاطفين تحاكموهم. غير كده، إحنا بطلنا نشترى الترماى،
غير كده يبقى إنتو رضختوا لشروط الخاطفين. واللى نجح هو عملية الاختطاف مش عملية تحرير الرهائن.
عايزين أسماء الخاطفين وعايزين يتقدموا لمحاكمة عادلة.. بلاش كلام فاضى!
أعجبني
لم يعجبني
تجيبوا الخاطفين تحاكموهم. غير كده، إحنا بطلنا نشترى الترماى، غير كده يبقى إنتو رضختوا لشروط الخاطفين
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
إحنا شعب متخلف، لازم ندرك دا علشان يبقى عندنا أمل فى التحسن
»
عزيزى «سبعاوي».. إحنا بجد آسفين ..
»
وبعد مشاهدة تلك المسرحية الإرهابية الجميلة.. «إحنا اللى نبذنا العنف»..
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
منتديات ماميتو التعليميه
::
الإخبارى الثقافى العام
::
مقال ورأى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--الإخبارى الثقافى العام
| |--أخبار صباحيه / مسائيه
| |--مقال ورأى
| |--حوارات وتحليلات لتأريخ الحقبه
| |--الصحافه والمنوعات الأجنبيه
| |--خدمات عامه نهم المواطنين
| |--شباب واختراعات
|
|--Kg1 - Kg2 والمرحله الإبتدائيه
| |--Kg1 - Kg2
| | |--تحفيظ قرآن وصلاه
| | |--شيتات وتلوين الحروف العربيه حرف بحرف
| | |--Alphabet حرف بحرف
| | |--مواقع تعليميه - ترفيهيه - شيقه
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | | |--MATHS
| | | |--SCIENCE
| | |
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--بحوث مدرسيـه و موضوعات تعبير منوعه لجميع المراحل
|
|--المرحله الإعداديه
| |--الصف الأول الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى
| | |--حكومى وعام ترم أول
| | |--لغات ترم أول
| | |--امتحانات ومراجعات ترم أول
| | | |--لغه عربيه
| | | |--لغه انجليزيه
| | | |--رياضيات
| | |
| | |--حكومى وعام ترم ثان
| | |--لغات ترم ثان
| | |--امتحانات ومراجعات ترم ثان
| |
| |--أفلام وثائقيه مختاره لأهم الشخصيات فى التاريخ لطلبة المراحل المختلفه
| |--أنشطه وتجارب علميه ومعمليه Lab Experiments للمراحل المختلفه
|
|--المرحله الثانويه
| |--الصف الأول الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--لغات ترم أول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثانى الثانوى
| | |--الترم الأول
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم أول
| | |--الترم الثانى
| | |--ملاحق تعليميه ومراجعات ترم ثانى
| |
| |--الصف الثالث الثانوى
| | |--ثانويه لغات وتجريبى
| | |--الملاحق التعليميه والمراجعات والإمتحانات
| | | |--شعبة العلمى
| | | |--شعبة الأدبى
| | |
| | |--اللغات (عربى-انجليزى-فرنسى-ألمانى)
| |
| |--سلسله مُنتقاه فى تقنيات اللغه الإنجليزيه للطلبه المتفوقين
| |--كورسات ماميتو لتعليم E.S.L وإتقان Conversation
| | |--For Beginners
| | |--Advanced Levels
| |
| |--النحو العربى ومتعة الإعراب - للمتقدمين
|
|--المنتدى الإسلامى
| |--من القرآن والسنه
| |--الرقائق والأخلاق
| |--فكر إسلامــى عام
| |--يوتيوب دينى لتحسين المجتمع
| |--الشهر الفضيل والعيدين
| |--جولات فى تاريخنا الإسلامى
|
|--منتديات الأسره والمجتمع
| |--أناقتك وجمالك
| | |--ماسكات ومقشرات طبيعيه
| | |--روائع التصاميم والديكور
| |
| |--سفرتك معنا أشهى
| | |--عصائر وحلويات
| | |--صحتك بالدنيا
| |
| |--هى وهو وزواج ناجح
| | |--حلول مشاكل عاطفيه وزوجيه
| | |--اتيكيت التعامل مع الأولاد - مرحلة المراهقه
| |
| |--التنميه البشريه والرقى بالذات
| | |--اصنعها بنفسك
| |
| |--من ماميتو لأولادنا المميزين
| |--قصص ومنوعات English
| |--قصص وكارتون عالمي ويوتيوب مفيـــــــــــد
| |--اكتب اللى نفسك فيه هنا
|
|--ماميتو للتراحيب والصور والشروحات
| |--ادخل وسبح باسم ربك الأعلى
| |--صور لتزيين المساهمات
| |--واحة الفنون وإبداعاتها
| |--غرائب وعجائب من هنا وهناك
| |--شروحات فى شتى المجالات
| |--تراحيب ومناسبات خاصه
|
|--صالون ماميتو الأدبى و الثقافى
| |--حكمة علمتنى
| |--فطاحل الشعراء
| |--همس الخواطر ودغدغة المشاعر
| |--اليوتيوب الأدبى
| |--بحبك يا مصر
| |--إبداع القلم فى القصه القصيره
| |--English Novels
| |--قسم تحميل الكتب والروايات
| |--الأدب الساخــر والكاريكاتير
| |--مدونات الأعضاء
|
|--ماميتو للترفيه عن النفس
|--ابتسم معانا
|--ألغاز × ألغاز
|--أغانى الزمن الجميل
|--أغانى تيك أواى
|--English Hits
|--موسيقى عالميه